wrapper

تيرانا: 13 / 03 / 2019م.

قام مدراء المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية بزيارة إلى مقر المشيخة الإسلامية الألبانية، حيث استقبلهم فيها مديرها الجديد الحاج بويار اسباهيو، و الذي بدأ - بعد تعيينه في منصب إدارة المشيخة الإسلامية - بتلقي العشرات من التهاني من قبل ممثلي السياسة، و السلك الدبلوماسي، و المؤسسات المختلفة من داخل البلاد وخارجها. و كان هذا أيضاً هو غرض زيارة مدراء المركز الألباني للمشيخة الإسلامية، والذي شمل حضره رئيس مجلس الإدارة السفير فاروق بوروفا، و مدير المركز د. أرديان موهاي، و نائب المدير السيد ألبان كودرا، و رئيس قسم العلاقات الخارجية السيد عبيد عثماني.


لقد بدأ اللقاء بالتهنئة الحارة لرئيس المشيخة الحاج بويار اسباهيو، مع كل تمنياتهم له بالنجاح والازدهار في قيادة و إدارة المشيخة الإسلامية الألبانية. و بعد ذلك، تركزت المحادثة حول مختلف القضايا، مع البحث في موضوع التعاون بين المؤسستين في خدمة الثقافة والقيم الإسلامية في بلدنا. هذا، و عَبَّرَ الطرفان عن استعدادهما لاستمرار هذا التعاون؛ لإسهامهما الإيجابي في المجتمع.


و من جانبه، شكر رئيس المشيخة الإسلامية السيد الحاج بويار اسباهيو مدراء المركز الألباني على تهنئتهم له، و أكد على توليه مسؤولية عالية باستلام هذا المنصب الجديد، كما أعرب عن تقديره لجهود جميع العاملين لنشر القيم الحقيقية للإسلام. وفي الوقت نفسه، أعرب عن التزامه بمتابعة طريق الآباء المؤسسين للمشيخة الإسلامية قبل 96 عاماً، و مواصلة تعزيز هذه المؤسسة التي تضم جميع مسلمي ألبانيا.


و في هذا اللقاء، قدم ممثلو المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية هديةً رمزيةً للرئيس اسباهيو، و المنشورة باللغة الألبانية للمصدرين الرئيسيين للإسلام: القرآن الكريم، و مختصر صحيح البخاري.

Rreth nesh

Instituti Shqiptar i Mendimit dhe i Qytetërimit Islam (AIITC) është themeluar në vitin 1996, me vendim të Gjykatës së Tiranës nr. 143, datë 04. 03. 1996. Veprimtaria e këtij Instituti është e shumëfishtë dhe e larmishme në fusha të ndryshme si: shkencore, kulturore, studimore, botuese, informuese dhe dokumentuese. 

Lexo për më tepër

Lidhjet

radio

tv kontakt 2