wrapper

تيرانا: 08 / 02 / 2017م.

في إطار تطوير العلاقات التعاونية مع مؤسسات وجمعيات مختلفة داخل البلد وخارجه، قام وفد من المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية بزيارة إلى سفارة جمهورية مصر العربية في تيرانا، وكان الهدف من هذه الزيارة هو اللقاء مع سعادة السفير المصري السيد محمَّد خليل الذي استلم وظيفته من جديدٍ في ألبانيا، والتعبير عن رغبة موظفي المركز لتطوير العلاقات بين المركز وسفارة مصر في ألبانيا.

هذا وقد استقبل سعادة السفير الوفدَ المتكونَ من: د. فاروق بوروفا رئيس مجلس الرئاسة، و أ.د. رامز زكاي مدير المركز، والديبلوماسي أ. د. شعبان مورادي عضو مجلس الإدارة، والسيدة أنيسة هوكا مسؤولة العلاقات الخارجية، كما أعرب سعادة السفير عن حسن نطباعاته لألبانيا، وتكلَّمَ عن العلاقات القديمة بين شعبي مصر وألبانيا، وأهمية العلاقات بين الدولتين باستمرار.

رئيس مجلس إدارة المركز، السيد بوروفا رحب بدوره سعادة السفير، وتمنى التوفيق له بوظيفته الجديدة في ألبانيا، وعبر عن تقديره لدعم سفارة مصر للمؤسسات الثقافية والعلمية في ألبانيا، وخاصة للمركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية، وذَكَرَ أيضاً مساهمة وقيمة جامعة الأزهر الشريف في تعليم ودراسة الشباب الألباني في مصر. ثم عَبَّرَ مدير المركز عن شكره وامتنانه لسفارة دولة مصر في ألبانيا على التعاون المثمر خلال السنوات السابقة بين المؤسستين، وأعرب عن رغبته في أن يتطور هذا التعاون ويتقدم في المستقبل أكثر في عدة مشاريع في مجال الثقافة والعلم والتراث الإسلامي.
و بهذه المناسبة، أهدي إلى السفير المصري بعضٌ من المطبوعات الأخيرة للمركز، ومنها: الكتاب "سلالة محمد علي باشا" ، وفي ختام الزيارة شكر عادة السفير محمد خليل الوفد على هذه الزيارة الطيبة، وأشاد بالعلاقات الحالية بين السفارة والمركز، كما ناقش أيضاً سبل توسيع العلاقات بين المركز والمؤسسات النظيرة في مصر.

Rreth nesh

Instituti Shqiptar i Mendimit dhe i Qytetërimit Islam (AIITC) është themeluar në vitin 1996, me vendim të Gjykatës së Tiranës nr. 143, datë 04. 03. 1996. Veprimtaria e këtij Instituti është e shumëfishtë dhe e larmishme në fusha të ndryshme si: shkencore, kulturore, studimore, botuese, informuese dhe dokumentuese. 

Lexo për më tepër

Lidhjet

radio

tv kontakt 2