wrapper

تيرانا: 05 / 04 / 2017م.

وكالة "تيكا" التركية للتعاون والتنسيق تعتبر إحدى الجهات الرئيسية المانحة في ألبانيا خلال السنوات الأخيرة، والداعمة للتقدم الاقتصادي والثقافي في البلد. وبهدف توسيع هذا التعاون بشكل أكثر، قام بعض ممثلي المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية بزيارة عمل يوم الثلاثاء إلى مكتب تيكا في تيرانا، وقد استقبلهم رئيس المكتب السيد أيوب يافوس أمتلو، حيث رحب بهم وشكرهم على هذه الزيارة.

 

هذا وقد أعرب مدير المركز أ.د. رامز زكاي أثناء الزيارة عن تقديره لعمل ومشاريع تيكا في ألبانيا في الأوقات الأخيرة في مجال الاقتصاد والثقافة والتعليم والاجتماع، وتُعَدُّ هذه الإنجازات دليلاً واضحاً للعلاقة بين دولة ألبانيا وتركيا، ثم قام المدير بتقديم وعرض الأهداف والأنشطة المتنوعة في المجال العلمي والثقافي للمركز عبر السنين.

 

و عقب المحادثة، هنأ رئيس مجلس المركز السيد فاروق بوروفا المؤسسة؛ للمساهمة التي قدمتها ولا زالت تقدمها لبلدنا، وتمنى لهم المزيد من النجاح، وقد ركز على تعاون المركز مع تيكا خلال السنوات الماضية، ونتيجة هذا التعاون هو طباعة كتاب "الإسلام والحياة" باللغة الألبانية، وكتاب "تاريخ دولة، المجتمع والحضارة العثمانية" بمجلدين .

 

هذا وأعرب السيد أمتلو من جانبه عن استعداده ورغبته في زيادة التعاون مستقبلاً في عدة مشاريع بين المؤسستين. وبهذه المناسبة، قام ممثلو المركز بالتبرع ببعض منشورات، مثل: "معجم الألفاظ الشرقية في اللغة الألبانية"، والكتاب "مساجد ألبانيا"، وإلخ...

Rreth nesh

Instituti Shqiptar i Mendimit dhe i Qytetërimit Islam (AIITC) është themeluar në vitin 1996, me vendim të Gjykatës së Tiranës nr. 143, datë 04. 03. 1996. Veprimtaria e këtij Instituti është e shumëfishtë dhe e larmishme në fusha të ndryshme si: shkencore, kulturore, studimore, botuese, informuese dhe dokumentuese. 

Lexo për më tepër

Lidhjet

radio

tv kontakt 2