wrapper

سكوبيا: 05 / 04 / 2017م.

تعتبر كلية العلوم الإسلامية بسكوبيا إحدى المؤسسات الرئيسية في مجال الدراسات والتعليم الإسلامي في الأراضي الألبانية، وقد قام ممثلو المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية برئاسة مديره أ.د رامز زكاي بزيارة عمل إلى هذه الجامعة، واستقبل هذا الوفد عميد الجامعة السيد فخر الدين أبيبي و رؤساء هيئة التدريس في الكلية.

 

هذا و نوقش في اللقاء عدة موضوعات و قضايا مختلفة لها تأثير على تنمية النشاط الفكري والأكاديمية الإسلامية في الأراضي الألبانية. وبعد التعاون بين المؤسستين في تحقيق المؤتمر العلمي في تيفار حول التعليم الإسلامي في المنطقة، ناقش الطرفان إمكانية توسيع هذا التعاون؛ ليشمل مجالات أخرى، في مصلحة الفكر والثقافة الإسلامية بين الألبان.

 

وفي نهاية اللقاء، حُددت الخطوط الرئيسية للمشروع القادم بين المؤسستين، ثم تبادل الجانبان في وقت لاحق الكتابات المنشورة من قبل المؤسسات المعنية، كدليل على استمرار العلاقات الودية بينهما.

Rreth nesh

Instituti Shqiptar i Mendimit dhe i Qytetërimit Islam (AIITC) është themeluar në vitin 1996, me vendim të Gjykatës së Tiranës nr. 143, datë 04. 03. 1996. Veprimtaria e këtij Instituti është e shumëfishtë dhe e larmishme në fusha të ndryshme si: shkencore, kulturore, studimore, botuese, informuese dhe dokumentuese. 

Lexo për më tepër

Lidhjet

radio

tv kontakt 2