wrapper

المنامة: 11 - 14 / 04 / 2017م.

لقد جَمَعَ المؤتمرُ الدولي عن الآثار الغسلامية بالمنامة عاصمة البحرين شخصياتٍ بارزةً في مجال التاريخ والمعالم الأثرية من مختلف الدول، و قد عُرِضَتْ خلالَ أيامِ المؤتمرِ الثلاثةِ بحوثٌ علميةٌ جديدة في مجال الآثار التاريخية الإسلامية، و أُلقي الضوء على أهمية التراث الإسلامي.

 

و يهدفُ هذا المؤتمر - في نفس الوقت - إلى إنشاء برامج مشتركة؛ لإزالة التأثيرات الخارجية التي تؤثر سلبياً على عدم الحفاظ عليها، و قد قُدمَتِ الدراساتُ الرئيسيةُ في هذا المجال من قِبَلِ ممثلي مجلس التعاون الخليجي، واليمن، والعراق، وفلسطين، وغيرها من الدُّوَلِ. هذا و شاركَ من ألبانيا أ. د. رامز زكاي مدير المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية ومتخصص تاريخ الحضارة الإسلامية في البلقان.

 

و قد أشار مسؤولون كبار في مجال الثقافة والتراث من دول مختلفة في تقاريرهم المعروضة إلى ضرورة حماية التراث الثقافي والمعالم التاريخية والثقافية في البلاد الإسلامية. ودعت الشيخة مي - رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار - إلى إنشاء كليات خاصة بالآثار الإسلامية وغيرها.

Rreth nesh

Instituti Shqiptar i Mendimit dhe i Qytetërimit Islam (AIITC) është themeluar në vitin 1996, me vendim të Gjykatës së Tiranës nr. 143, datë 04. 03. 1996. Veprimtaria e këtij Instituti është e shumëfishtë dhe e larmishme në fusha të ndryshme si: shkencore, kulturore, studimore, botuese, informuese dhe dokumentuese. 

Lexo për më tepër

Lidhjet

radio

tv kontakt 2