wrapper

تيرانا: 01 يونيو 2017م.

 

يعد مركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية في إسطنبول المشهور أكثر باسمه المختصر «إرسيكا» IRCICA، من المؤسسات العلمية التي يتعاون معها المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية تعاوناً مثمراً منذ سنوات عديدة. ولاستمرار هذا التعاون، قام وفد من المركز بزيارة مقر إرسيكا بتاريخ: 31 / 05 / 2017م.

 

لقد قام الوفد - المكون من مدير المركز  أ.د. رامز زكاي، وعضو مجلس الإدارة السفير شعبان موراتي، ومسؤول عن إدارة العلاقات الخارجية السيد عبيد عثماني - بلقاء مدير إرسيكا العام لمركز د. خالد أَرَن، وناقش الطرفان مجموعة من القضايا في المجالات التي سوف يتوجه إليها التعاون بينهما في المستقبل.

ومن حيث المبدأ، تم الاتفاق على تطوير المعرض المشترك في تيرانا تحت عنوان: "القيم الثقافية والإنسانية لبلاد الحرمين: مكة المكرمة والمدينة المنورة"، وقد أعرب د. خالد أرن عن استعداده للتعاون في مجال تنظيم المؤتمرات، والندوات العلمية، وترجمات الكتب التي يُعِدّها إرسيكا ومراكز ثقافية وعلمية أخرى في اسطنبول.

 

ثم قام الوفد برفقة المدير أرن بزيارة مكتبة إرسيكا، حيث تم التعرف على إنجازاتها في السنوات الأخيرة، ووعد د. خالد أرن بأنه سيقوم بزيارة عمل قريباً إلى تيرانا، وغيرها من المراكز في منطقة البلقان.

Rreth nesh

Instituti Shqiptar i Mendimit dhe i Qytetërimit Islam (AIITC) është themeluar në vitin 1996, me vendim të Gjykatës së Tiranës nr. 143, datë 04. 03. 1996. Veprimtaria e këtij Instituti është e shumëfishtë dhe e larmishme në fusha të ndryshme si: shkencore, kulturore, studimore, botuese, informuese dhe dokumentuese. 

Lexo për më tepër

Lidhjet

radio

tv kontakt 2