wrapper

إسطنبول: 14 / 11 / 2017م

يشكل تعزيز روابط الشراكة مع المؤسسات الثقافية والدينية والبحثية في المنطقة أحد أركان نشاط المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية. وفي هذا السياق، أجرى وفد المركز المكون من كل من رئيس مجلس إدارة المركز د. فاروق بوروفا والمدير أ. د. رامز زكاي زيارةً رسمية مع مفتي إسطنبول أ. د. كامل يلماز، وقد حضر الاجتماع مع وفد المركز أيضاً السيد عصمت كازيمي، وهو أحد أقدم شركاء المركز من المهجر الألباني في الشرق الأوسط.

وبعد أن رحب مفتي إسطنبول بالوفد، تحدث عن العلاقات الألبانية التركية لعدة قرون مضت، و أضاف فضيلته قائلاً: "إن سامي الفراشري (ألباني) قدم في تركيا قاموس اللغة التركية، كما كتب الشاعر محمَّد عاكف (ألباني الأصل) النشيد الوطني، بينما تولى أكثر من 27 ألبانياً منصب رئيس الوزراء في الخلافة العثمانية؛ ولذلك لدينا التزامات تجاه الألبان".

ومن جانبه، شكر د. فاروق بوروفا المفتي على استقباله لهم، و أكد في كلمته على ضرورة استمرارية وتعزيز هذه العلاقات، كما هو في الواقع. في حين عرض مدير المركز أنشطته ومشاريعه التي يقوم بتنفيذها بتعاون مع المؤسسات النظيرة له في أنقرة وإسطنبول، و تحدث أيضاً عن بعض المشاريع الجديدة التي المركز يبحث عن شركاء لتحقيقها خلال السنة القادمة.

Rreth nesh

Instituti Shqiptar i Mendimit dhe i Qytetërimit Islam (AIITC) është themeluar në vitin 1996, me vendim të Gjykatës së Tiranës nr. 143, datë 04. 03. 1996. Veprimtaria e këtij Instituti është e shumëfishtë dhe e larmishme në fusha të ndryshme si: shkencore, kulturore, studimore, botuese, informuese dhe dokumentuese. 

Lexo për më tepër

Lidhjet

radio

tv kontakt 2