wrapper

الرياض: 22 نوفمبر 2017 م
 
يقوم وفد من المركز الألباني للفكر والحضارة، المتكون من رئيس مجلس الإدارة الدكتور فاروق بوروفا والمدير العام الدكتور رامز زكاي، بزيارة عدد من المؤسسات العلمية والثقافية في المملكة العربية السعودية، بغية تعزيز التعاون العلمي والثقافي مع هذه المؤسسات. وكانت هذه الزيارة بدعوة رسمية من مركز البحوث والتواصل المعرفي في الرياض.
 
ويعد مركز البحوث والتواصل المعرفي مؤسسة بحثية مستقلة تعنى بالدراسات الإنسانية والقضايا المعاصرة والعلاقات الدولية والتواصل مع الهيئات الثقافية والبحثية. كما يقوم هذا المركز بنشر الدراسات ذات العلاقة بالمملكة في الشؤون الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية، ويهتم بنشر الأعمال التراثية المؤصلة للثقافة العربية الإسلامية.
 
وفي هذا السياق، يوم الأربعاء الموافق لـ 15 نوفنبر 2017 م استقبل الوفد رئيس مركز البحوث والتواصل المعرفي الأستاذ الدكتور يحيى محمود بن جنيد بمعية عدد من مسؤولي المركز. وجرى اللقاء في جو ودي حيث قام كل من الطرفين بتقديم نبذة تعريفية عن نشاطهما وبمناقشة مختلف القضايا المتعلقة بالتعاون المتبادل بينهما. واتفق الطرفان على توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسستين لتحديد مجالات التعاون.
 
كما أجرى وفد المركز خلال هذه الفترة عدداً من المقابلات والاجتماعات في جامعة الملك سعود بالرياض؛ منها اللقاء بسمو الأمير أ.د. نايف بن ثنيان بن محمد آل سعود - عميد كلية الآداب؛ واللقاء بالأستاذ الدكتور عبد الله بن ناصر السبيعي - المشرف على مركز الملك سلمان لدراسات تاريخ الجزيرة العربية وحضارتها؛ واللقاء بالأستذ سلطان علي المرشد - في كرسي الأدب السعودي، وغيرهم من المسؤولين في كلية الآداب للدراسات العليا وللبحث العلمي، و إدارة تحرير صحيفة رسالة الجامعة.
 
وتستمر الزيارة في الأيام القادمة وفقاً لخطة الفعاليات التي ستفتح آفاقاً جديدة لتعزيز التعاون العلمي والثقافي بين المؤسسات المعنية في كل من ألبانيا والمملكة العربية السعودية.

Rreth nesh

Instituti Shqiptar i Mendimit dhe i Qytetërimit Islam (AIITC) është themeluar në vitin 1996, me vendim të Gjykatës së Tiranës nr. 143, datë 04. 03. 1996. Veprimtaria e këtij Instituti është e shumëfishtë dhe e larmishme në fusha të ndryshme si: shkencore, kulturore, studimore, botuese, informuese dhe dokumentuese. 

Lexo për më tepër

Lidhjet

radio

tv kontakt 2