wrapper

إنَّ إثراء الروح والعقل بالمعرفة - و لا سيما عند الأطفال الصغار والشباب - يُعدُّ من الأهداف الرئيسية للمركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية. و في إطار مشروع "المكتبات كنوز المعرفة"، تهدي مكتبة المركز منذ سنوات عديدة من خزانتها الذهبية والمتنوعة كتباً إلى المؤسسات الحكومية و غيرها في العديد من المدن الألبانية.

وخلال شهر ديسمبر - و بطلب خاص من "مدرسة القطر الألبانية" الخاصة بالبنات - تمكنت مكتبة المركز من إهدائها خمسة وأربعين كتاباً في المجالات التالية: الثقافة والعلوم والأدب والتاريخ والدين، و هي من إصدارات مؤلفين مختلفين محليين وأجانب.

هذا، و قد رحبت مديرة المدرسة السيدة لوريتا غوريتزا بموظفي المركز خلال زيارتهم للمدرسة، ثمَّ أعربت - بعد استلامها كمية الكتب المهداة إلى مكتبة المدرسة - عن امتنانها للمركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية، و شدّدت على أن هذه الكتب تحمل أهمية كبرى لطالباتها، و وعدت بأنها ستقوم مع المعلمات بزيارة لمقر المركز؛ ليشاهدوا أنشطة المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية عن قريب.

و في إطار هذا المشروع، أُهديت عشرات الكتب إلى مكتبة الوحدة البلدية رقم / 10 في تيرانا، حيث تلقت مسؤولة المكتبة السيدة ألفانا تشيلا هذه المساهمة القيمة باهتمام كبير؛ مما سيساعد في زيادة إثراء هذه المكتبة.
و وفق ما قالت السيدة تشيلا: "على الرغم من أن هناك حوالي 4500 عنواناً من الكتب في هذه المكتبة، فإنَّ هناك نقصاً كبيراً في المنشورات الدينية، رغم تزايد طلبها من قبل القراء". و تؤكد إدارة المكتبة في المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية استمرارية هذا المشروع خلال عام 2018 أيضاً، مستهدفةً إثراء المكتبات الصغيرة الموجودة في جميع مدن ألبانيا بكتب ثقافية ودينية.

و من خلال هذه المبادرة، تدعو مكتبة المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية جميع الراغبين - سواء كانوا من الأفراد أو المؤسسات - إلى المساهمة بكتب في مختلف المجالات. إذ بعد جمع الكتب، سيتم تصنيفها و توزيعها على المكتبات المختلفة في البلاد وفقاً لاحتياجاتها.

Rreth nesh

Instituti Shqiptar i Mendimit dhe i Qytetërimit Islam (AIITC) është themeluar në vitin 1996, me vendim të Gjykatës së Tiranës nr. 143, datë 04. 03. 1996. Veprimtaria e këtij Instituti është e shumëfishtë dhe e larmishme në fusha të ndryshme si: shkencore, kulturore, studimore, botuese, informuese dhe dokumentuese. 

Lexo për më tepër

Lidhjet

radio

tv kontakt 2