wrapper

تيرانا: 14 / 03 / 2018م.

بعد الإصدار الناجح للعدد الثامن عشر من مجلة "اليونيفرس" العلمية والثقافية، اجتمعت هيئة تحرير المجلة لمناقشة الخطة، و البدء بالعمل لإصدار العدد التاسع عشر منها. و قد حضر هذا الاجتماع مدير مجلة "اليونيفرس" الدكتور رامز زكاي، و رئيس التحرير الأستاذ رمضان بوغداني، والأستاذ أريان قاضيو، والأستاذة نيفيلا نيكا، والأستاذ حميد بوريتشي، والأستاذ سيد مانساكو، بالإضافة إلى حضور الهيئة الفنية المكونة من نائب مدير المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية السيد ألبان كودرا، ومنسقة المجلة السيدة أنيسة هوكاي.

و وفقاً لجدول الأعمال، افتتح هذا الاجتماع من قبل مدير المجلة الدكتور رامز زكاي الذي أشاد بالعمل المنجز لإصدار العدد الثامن عشر من هذه المجلة بمعايير مناسبة، والتي وصلت بالفعل إلى أيدي القراء والمؤسسات المناظرة في ألبانيا و جميع دول البلقان و ما بعده. و فيما بعد، قدم العضو الجديد في هيئة التحرير الأستاذ سيد مانساكو الذي يشارك لأول مرة في هيئة تحرير مجلة "اليونيفرس"، معتبراً حضوره مصدراً قيماً و خبرة طويلة في مجال الدراسات الألبانية، حيث سيكون لهذه الخبرة تأثير فعال للغاية للمجلة في مسيرة تحقيق أهدافها.

و كانت الكلمة بعد ذلك لرئيس هيئة التحرير الأستاذ رمضان بوغداني، حيث قدم ملخصاً شاملاً لأعمال و قضايا و مستجدات العدد الثامن عشر من المجلة، و توقف في معالجة بعض القضايا الملموسة التي ستقدم المزيد من الجودة الفكرية المقدمة من متعاوني المجلة في المستقبل.

و استمر الاجتماع بمناقشة خطة عمل إعداد العدد الجديد، حيث قدم الأساتذة المشرفون أفكارهم و مقترحاتهم بشأن العمل الذي يتعين القيام به والإجراءات الواجب اتباعها في التنفيذ. و كذلك تم التأكيد على أن عام 2018 يحتوي على العديد من المناسبات الهامة في التاريخ الألباني، مثل: رابطة بريزرين، واجتماع ماناستير، و سنة البطل القومي، و ما إلى ذلك من الأمور التي يجب أن تجد انعكاساً في مقالات المجلة، كما نوقش أيضاً موضوع ترويج و توزيع المجلة في نطاق جغرافي أوسع، داخل ألبانيا و خارجها. و بصرف النظر عن كوسوفا ومقدونيا، يُخطط أن يتم ترويج هذه المجلة في الجبل الأسود أو في أماكن أخرى يعيش فيها الألبان، و سيتم توزيع مجلة "اليونيفرس" في جميع مدن ألبانيا، بحيث يكون هناك قدر أكبر من الأعمال الأكاديمية في الأراضي الألبانية و خارجها. و طرح أعضاء هيئة التحرير فكرة أن الانتشار الجغرافي سيتيح الفرصة للهيئة لاختيار أبحاث علمية ذات جودة عالية للنشر.

في حين، شكر الأستاذ سيد مانساكو هيئة التحرير على الثقة التي أظهروها تجاهه؛ مما جعله جزءًا عضواً من هيئة تحرير هذه المجلة الجادة، و أعرب عن أفكاره حول الخطة الجديدة لإصدار العدد التاسع عشر من مجلة "اليونيفرس"، كما تم خلال الاجتماع مناقشة توسيع دائرة هيئة التحرير بأعضاء جدد من مقدونيا و كوسوفا؛ مما سيمنح تسهيل توزيع المجلة في بلدان المنطقة، فضلاً عن مناقشة قضية توسيع المجلس الاستشاري للمجلة بأعضاء جدد. و بعد تلقي التوجيهات اللازمة، بدأت هيئة تحرير مجلة "اليونفيرس" بعمل جمع المعلومات، ثم اختيار المقالات الأكثر جودة، والتي ستكون جزءًا من العدد التاسع عشر من هذه المجلة.

Rreth nesh

Instituti Shqiptar i Mendimit dhe i Qytetërimit Islam (AIITC) është themeluar në vitin 1996, me vendim të Gjykatës së Tiranës nr. 143, datë 04. 03. 1996. Veprimtaria e këtij Instituti është e shumëfishtë dhe e larmishme në fusha të ndryshme si: shkencore, kulturore, studimore, botuese, informuese dhe dokumentuese. 

Lexo për më tepër

Lidhjet

radio

tv kontakt 2