wrapper

 

اختتم معرض الكتاب فعالياته في دورته الثانية التي عقدت في مدينة ألباسان خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 14 مارس، و ذلك بمشاركة المؤسسات والمكتبات والناشرين المحليين من مختلف مدن ألبانيا، و قد شهد هذا المعرض الذي نظمته جمعية "دورانا" تحت رعاية بلدية ألباسان إقبالاً من قبل الزوار، حيث زاره خلال 5 أيام مئات من سكان المدينة برفقة أطفالهم. و أخذاً لتوافق معرض الكتاب مع فعاليات هذه المدينة بمناسبة يوم العطلة الصيفية، فقد لفت هذا المعرض انتباه الكثير من القراء و محبي الكتب من ألباسان و بعض المدن المجاورة الأخرى.

و قد شارك المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية في هذا المعرض لأول مرة، حيث تمكن من تقديم بعض منشوراته إلى الجمهور الألباني في جميع أنحاء البلاد، و قدم المركز في هذا المعرض منشورات من عدة ميادين دراسية وثقافية، مثل: العلوم، والدين، والفن، وكتب الأطفال، والدوريات، وغيرها من المنشورات. و كما هي العادة في جميع المعارض، فقد قدم المركز الألباني للقراء خصماً بمقدار 30 ٪ على بعض المنشورات، بما في ذلك القاموس العربي-الألباني، و كتاب "مساجد ألبانيا" للمؤلف ألكسندر ميكسي، ومختصر صحيح البخاري، و غيرها من المنشورات، و لم تغب الهدايا لأصدقاء و محبي المركز الألباني، الذين أبدوا اهتماماً بالمطبوعات، مثل: ترجمة معاني القرآن الكريم، وكتاب "محمد، من هو؟" وإلخ. وبالإضافة إلى شراء الكتب، فقد أتيحت الفرصة للزوار لمعرفة المزيد عن نشاط المركز في مجال المطبوعات و مجالات أخرى من النشاط الأكاديمي والثقافي.

و يجدر بالذكر الاهتمام الكبير الذي أبداه القراء تجاه منشورات المركز الألباني في معرض الكتاب بألباسان، ليس تجاه الكتب الأكاديمية والثقافية فحسب، بل تجاه الكتب الإسلامية على وجه الخصوص. و سيستمر المركز في مشاركته في معارض الكتب المختلفة، ليس في ألبانيا فحسب، بل في خارجها أيضًا؛ من أجل تعزيز قيم منشوراتها، وليكون بالقرب من الاهتمام المتزايد للقراء.

Rreth nesh

Instituti Shqiptar i Mendimit dhe i Qytetërimit Islam (AIITC) është themeluar në vitin 1996, me vendim të Gjykatës së Tiranës nr. 143, datë 04. 03. 1996. Veprimtaria e këtij Instituti është e shumëfishtë dhe e larmishme në fusha të ndryshme si: shkencore, kulturore, studimore, botuese, informuese dhe dokumentuese. 

Lexo për më tepër

Lidhjet

radio

tv kontakt 2