wrapper

 

تيرانا، 06 يونيو 2018م

يشكل المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية بنشاطه المستمر طيلة 20 عاماً في مجال الثقافة الإسلامية نموذجاً ومرجعاً لكثير من المهتمين في العمل الثقافي الإسلامي في الأراضي الألبانية وخارجها.

وفي هذا السياق، زار المركز مجموعة من ستين ضيفاً من بوسنة والهرسك يضم عدداً من الأئمة والدعاة والمثقفين، بقصد التعرف على نشاط المركز ومرافقه. وكان ذالك ضمن رحلة سياحية صيفية التي تقوم بها في مختلف مدن البلقان.

وكان في استقبال الضيوف رئيس مجلس الإدارة / الدكتور فاروق بوروفا، ونائب المدير / ألبان كودرا وموظفو المركز. وبعد الترحيب انتقل الزوار إلى مدرج المركز حيث شاهدوا عرضاً إلكترونياً عن نشاط المركز خلال 20 عاماً. وقام نائب مدير المركز بتقديم التعليقات اللازمة أثناء العرض الإلكتروني، مؤكداً أن هدف عمل المركز هو الحفاظ على تراث الثقافة الإسلامية الألبانية وتنميته وتطويره وفقاً لمتطلبات العصر. ثم عرّف الضيوف بأهم مطبوعات المركز على مر السنين، وبالعمل التربوي الذي يمارس المركز مع مختلف الفئات العمرية في المدارس والجامعات، من خلال دورات تعليم الإسلام ودورات اللغات الأجنبية والتعليم التكميلي.

وأعرب الزوار عن إعجابهم بهذا النشاط المتعدد الأبعاد وشكروا المركز على حسن ضيافته. ثم قام رئيس مجلس الإدارة بدوره وشكر الضيوف لزيارتهم وتمنى لهم إقامة طيبة في ألبانيا، مؤكداً أن الشعب الألباني والشعب البوسني يجمعهما الانتماء إلى الإسلام وحضارته العريقة في البلقان.

بعد العرض، زار الضيوف مرافق المركز الأخرى: المتحف، حيث توجد به تحف من التراث الإسلامي للبلاد، والمكتبة التي تحتوي على ثروة كبيرة من الكتب الإسلامية. وقبل المغادرة سجل الضيوف انطباعاتهم من الزيارة في كتاب الانطباعات، مع أطيب التمنيات لمزيد من النجاح في نشاط المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية.

Rreth nesh

Instituti Shqiptar i Mendimit dhe i Qytetërimit Islam (AIITC) është themeluar në vitin 1996, me vendim të Gjykatës së Tiranës nr. 143, datë 04. 03. 1996. Veprimtaria e këtij Instituti është e shumëfishtë dhe e larmishme në fusha të ndryshme si: shkencore, kulturore, studimore, botuese, informuese dhe dokumentuese. 

Lexo për më tepër

Lidhjet

radio

tv kontakt 2