wrapper

تيرانا: 20 / 02 / 2018م.

إن الكتاب الذي تهديه اليوم يتحول إلى نافذة مفتوحة لرؤية عالم غير معروف. هذا هو الهدف الرئيسي لمشروع مكتبة المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية، والذي يحمل عنوان: "المكتبات كنوز المعرفة"، والذي يخدم القراء من خلال إهداء الكتب، ليس في تيرانا فحسب، بل في مختلف أحياء و ضواحي ألبانيا.

قامت مكتبة المركز - من خلال مشروعها هذا في قرية بلشاي بشكودرا في فبراير - بالتبرع بالكتب؛ لتخدم مسلميها في أداء العبادات من الصلوات المفروضة، و ما إلى ذلك. وبعد زيارة قام بها بعض موظفي المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية، فقد لاحظوا الحاجة إلى تزويد مكتبة هذا المسجد بمنشورات دينية جديدة.

أما مجموعة الكتب التي تبرع بها المكتبة من صندوقها لمسجد هذه القرية، فهي مكونة من كتب دينية و تاريخية للأطفال. و قد تولى إمام هذا المسجد فولنيت بيجاي تسليم الكتب، معرباً عن تقديره لمكتبة المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية و مبادراتها القيمة والإنسانية.

إن مساهمة كل فرد أو مؤسسة في التبرع بالكتب من مختلف المجالات، مثل: العلمية، والتاريخية، والأدبية، والدينية، يشكل دعماً فعالاً لمكتبة المركز، حتى تمتد مبادرتها لإثراء المكتبات الصغيرة إلى جميع مدن ألبانيا خلال عام 2018.

Rreth nesh

Instituti Shqiptar i Mendimit dhe i Qytetërimit Islam (AIITC) është themeluar në vitin 1996, me vendim të Gjykatës së Tiranës nr. 143, datë 04. 03. 1996. Veprimtaria e këtij Instituti është e shumëfishtë dhe e larmishme në fusha të ndryshme si: shkencore, kulturore, studimore, botuese, informuese dhe dokumentuese. 

Lexo për më tepër

Lidhjet

radio

tv kontakt 2