wrapper

المؤلف: د. إسلام لاوكا.
الناشر: المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية.
سنة الإصدار: 2008م.
مكان الإصدار: تيرانا.
عدد الصفحات: ( 265 ).

هل قضية كوسوفا قضية عالمية؟ أم مغلقة؟ هذا هو السؤال الذي طرحه عنوان الكتاب، و أجاب من خلاله الدبلوماسي والباحث د. إسلام لاوكا. إنَّ المؤلف، من جهة هو باحث في شؤون البلقان، و من ناحية أخرى هو واحد من بين عدد قليل من علماء سياسة الاتحاد السوفياتي في البلاد. و هو يعرض نهجاً بحثياً عميقاً عن السيناريوهات المحتملة التي سينتقل من خلالها إلى تحديد الوضع السياسي في كوسوفو، ومن ثم التنبؤ بما كان سيحدث في 17 فبراير 2008، ألا و هو إعلان استقلال كوسوفو.

وبعد تحليل متعمق، يتضح أن كوسوفو فريدة من نوعها، وينبغي أن يكون الحل فريداً من نوعه أيضاً! و يأتي هذا الاستنتاج من قبل الباحث الأكاديمي والدبلوماسي النشط. هذا وقد أصبح ترجمة هذا الكتاب القيم سبباً لمعرفة قضية كوسوفو للقارئ الأجنبي، بترجمته إلى اللغتين الإنكليزية والعربية.

Rreth nesh

Instituti Shqiptar i Mendimit dhe i Qytetërimit Islam (AIITC) është themeluar në vitin 1996, me vendim të Gjykatës së Tiranës nr. 143, datë 04. 03. 1996. Veprimtaria e këtij Instituti është e shumëfishtë dhe e larmishme në fusha të ndryshme si: shkencore, kulturore, studimore, botuese, informuese dhe dokumentuese. 

Lexo për më tepër

Lidhjet

radio

tv kontakt 2