wrapper

11 أكتوبر 2017

لقد زار الصحفي والناشر، إسلام عثماني من مدينة جيلان مقر المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية، حيث رحب به المدير الدكتور رامز زكاي ورئيس مجلس الإدارة الدكتور فاروق بوروفا. وخلال محادثة ودية معهم، تعفر السيد عثماني أكثر بنشاط المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية، وبخاصة مع جائزة "AIITC" السنوية في مجال العلوم الإسلامية والفن والثقافة.

معروف بنشاطه الصحفي في إذاعة جيلان خلال السنوات 70 و80، لقد أتى السيد عثماني معه يبعض من منشوراته في مجال المنشورات. مشيدا بالإنجازات التي حققه المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية خلال هذه السنوات، أهدى السيد عثماني لمكتبة المركز هذه المنشورات، والتي هي على النحو التالي:

"رحلة المتعة الروحية"

في هذا الكتاب يصف المؤلف المشاعر المقدسة التي زارها كل مؤمن مسلم أثناء أداء مناسك الحج. هذا الكتاب مزود بالصور أيضا، حيث ينقل المؤلف معلومات وفيرة لكل القراء.

"سادة الصحافة جيلانية"

هنا، يحاول المؤلف من خلال الحقائق والتجارب الفردية لــ"الشخصيات" هذا الكتاب ليعكس المناخ الاجتماعي والسياسي والاجتماعي والوطني الأكثر إلحاحا في واحدة من أكبر المراكز البلدية السبعة في كوسوفو، مثل جيلان خلال تلك السنوات.

"دراسة سيرة حفاظ أنامورافا"

يقدم هذا الكتاب دراسة السيرة لعشرين من حفاظ في منطقة أنامورافا. ويكشف عن العديد من البيانات المتعلقة بالحياة، والسيرة الذاتية، والمساهمة في انتعاش الحياة الدينية في هذه المنطقة.

"أئمة جيلان 1912-2915، دراسة"

من خلال هذا الكتاب، يقدم المؤلف السيرة الذاتية لـ 187 إماماً من أئمة جيلان خلال 1912-2015، واصفاً نشاطهم الدينية والوطنية في منطقة جيلان.

وكما يتضح من وصفها، هذه الكتب هي أساساً دراسات عن شخصيات مشهورة في مجال الصحافة والدين في منطقة جيلان وتوفير معلومات واسعة عن النشاط الديني والعامة في هذه المنطقة على مر السنين. وتشكر مكتبة المركز للمؤلف للهدية الثمينة، تضعها هذه الكتب تحت تصرف القراء المهتمين.

Rreth nesh

Instituti Shqiptar i Mendimit dhe i Qytetërimit Islam (AIITC) është themeluar në vitin 1996, me vendim të Gjykatës së Tiranës nr. 143, datë 04. 03. 1996. Veprimtaria e këtij Instituti është e shumëfishtë dhe e larmishme në fusha të ndryshme si: shkencore, kulturore, studimore, botuese, informuese dhe dokumentuese. 

Lexo për më tepër

Lidhjet

radio

tv kontakt 2