wrapper

 

تيرانا: 14 / 03 / 2018م.

لقد قام القائم بالأعمال في سفارة جمهورية كوسوفا بتيرانا سعادة سول أوكشيني بزيارة ودية إلى مرافق المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية، حيث أستقبله مدير المركز الدكتور رامز زكاي، و تعرف سعادته في بداية اللقاء على النشاط الديناميكي الذي أجراه المركز لأكثر من 20 عامًا من نشاطه، مقدماً إسهاماته في العديد من مجالات الثقافة الألبانية والعالمية.

و أشاد مدير المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية سعادةَ القائم بالأعمال السيد أوكشيني على العمل الجيد والمؤهل الذي قامت به الهيئة الدبلوماسية الكوسوفية منذ افتتاح سفارة كوسوفا و حتى يومنا هذا، و أعرب عن شكره لفريق العمل التابع لجمهورية كوسوفا على الدعم، مؤكداً أن حضور ممثلي سفارة كوسوفا في الأنشطة العلمية والثقافية التي يقوم بها المركز كان له أثر إيجابي و مقدر للغاية على هذه المبادرات التي تجلب الابتكار في مجالات الفن والعلم والتراث المشترك للألبان أينما كانوا.

و من جانبه، أشاد أوكشيني بالمطبوعات النوعية التي أصدرها المركز في أوقات مختلفة، و خصوصاً منشورات المؤلفين، مثل: إسلام لوقا، و شعبان موراتي. و وفقاً له، فإنها تمثل مساهمة مهمة للغاية في قضية كوسوفا والاعتراف بها عالمياً. و في الوقت نفسه، أكد على أهمية المنشورات في المجالات التاريخية واللغوية، والتي لا تزال تؤثر في تحسين تقريب الرؤية الوطنية المشتركة.

و خلال الاجتماع الثنائي، تمت مناقشة استخدام الفرص لتحسين التعاون بين المؤسسات الثقافية في ألبانيا و كوسوفا أيضاً، فضلاً عن الأراضي الأخرى التي يعيش فيها الألبان في البلقان و غيرها من العالم. و وعد سعادة أوكشيني بمواصلة دعم أنشطة المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية، معززاً أعماله بين ألبان كوسوفا و ما وراءها.

Rreth nesh

Instituti Shqiptar i Mendimit dhe i Qytetërimit Islam (AIITC) është themeluar në vitin 1996, me vendim të Gjykatës së Tiranës nr. 143, datë 04. 03. 1996. Veprimtaria e këtij Instituti është e shumëfishtë dhe e larmishme në fusha të ndryshme si: shkencore, kulturore, studimore, botuese, informuese dhe dokumentuese. 

Lexo për më tepër

Lidhjet

radio

tv kontakt 2